اهلين بيك نبي تغدية رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
مواليد ١٩٨٤ وزن ممكن ف ٩٠ انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الدقيق
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
إن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 25 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل للوزن الطبيعي تبعا لمعدل فقدان الوزن و الذي يتراوح بين 4-5 كغم شهريا.
ننصحك بأن تتبع رجيم صحي قليل الطاقة و الدهون مع المتابعة الشهرية كما ننصحك بممارسة التمارين الرياضية و التي تعتبر ضرورية في حالتك لشد الجسم و تجنب الترهل الجلدي و الدهني في الجسم.
يساعدك الصيام المتقطع لمدة 6 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي على شد الجسم و تسريع فقدان الوزن.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه/ كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم ويمكن استبداله ب 2 ملعقة طعام لبنة/ رغيف خبز اسمر/ 2 سلايس تيركي أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ 2 شريحة بطيخ أو شمام
• بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم عجل 60 غرام او صدر دجاج أو سمكة صغيرة مشوية / 6 ملاعق معكرونة من القمح الكامل أو رغيف اسمر صغير الحجم أو 6 ملاعق ارز ويفضل البني/ كوب سلطة / كوب لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي او حبة فاكهة متوسطة الحجم/ كوب سلطة خضار أو حبة فليفلة
• وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل النوم ب 4 ساعات: كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء)/ 60غ تونة بالماء أو 2 سمكة صغيرة سردين أو قطعة جبنة بيضاء/ رغيف خبز