مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
27 العمر الوزن 75انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
نعم
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
إن وزنك يشير لوزن زائد قياسا حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 10 كغم من الوزن لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك قياسا بالمعدل العام.
تحتاج لفترة لا تقل عن شهرين لانقاص وزنك و الوصول للوزن الطبيعي بطريقة تدريجية و طبيعية.
يجب أن تتبع حمية صحية لانقاص الوزن و ننصحك مزامنة لها بما يلي:
• ممارسة تمارين ساعة يوميا مثل المشي السريع.
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناول الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناول الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنب المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو صطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
الرد من العميل
شكرًا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو و نتمنى لك السلامة.