السلام عليكم عندى كرش كبير ٠ط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
43العمر الوزن 95 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي طرق التخسيس الصحية؟
• تناول منتحات النخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة
• تجنب شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة.
• نظم مواعيد أكلك ولا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام وقم بالتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعورك بالرضا والاكتفاء من الطعام
• عليك ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 40 دقيقة, وتكون طريقة المشي بشكل سريع
• تناول الأطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم+ 2 شريحة خبز أسمر أو ربع رغيف كبير خبز عربي+ 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 ملعقة كبيرة لبنة أو 4 ملاعق بول مدمس  كوب شرائح خضرة من خس وخيار وبندورة وفليفلة (يوميا) + ثمرة إجاصة أو حبة تفاح أو موز أو خوخ.
• وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو نص كوب جلي
• الغداء: كوب أرز بني أو كسكسي أو برغل أو فريكة + ربع دجاجة صغيرة أو 60 غ لحم عجل منزوع الدهن أو قطعة سمك فيليه مشوي مع تتبيلة البقدونس+ كوب ملوخية أو بامية أو سبانخ أو مهندبة أو خبيزة أو كوب خضار مشكل مطبوخة (كوسا, باذنجان, فليفلة, بندوة) + كوب سلطة خضراء أو كوب تبولة+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو كوب شانينة.
• وجبة خفيفة: تفاحة صغيرة أو حبة برتقال أو كيوي.
• العشاء: نص كوب بطاطا مسلوقة أو شريحة خبز نخالة أو نص كوب ذرة+ 60غ لحم عجل مفروم أو تونة بالماء+ كوب سلطة خضراء (يوميا على العشاء) + كوب مهلبية أو كاسترد مصنوع من القمح الكامل.
• وجبة خفيفة: قطعة بسكويت مصنوعة من القمح الكامل.