اريد طريقة روجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 59سنه الوزن 120كيلو الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
عندي الماعده تعبانه وخصوصا عند اكل البقوليات لديه اللم في الركب والظهر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لديه كيس ماي على الكبد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقلل وزني؟
• اشرب الشاي الأخضر مرة أو مرتين في اليوم مع عدم الاكثار نتيجة محتوى الشاي من الكافيين.
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• التحلي بالارادة الكافية لجعل هذه النقاط اسلوب حياة لان النظام الصحي يحتاج لوقت وتطبيقه على المدى الطويل للحصول على النتائج.
• اشرب كوب من منقوع الزنجبيل
• تناول أحد أنواع الفاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• اشرب نص كوب عصير فواكه طبيعي أو عصير رمان طبيعي للتخلص من دهون البطن.
مثال لرجيم متوازن
• االفطور: عصير سموذي مكون من : كوب الكرز الاحمر أو التوت أو الفراولة ،مع حبة موز مع ربع حبة أفوكادو مع 220 مل من الحليب القليل أو الخالي من الدهون مع 1/2 قطعة بسكوت دايجستف / أو كوب حليب قليل الدسم مع 2 ملاعق شوفان وطبخهم بالميكرويف مع حبة تفاح وملعقة عسل ورشة قرفة.
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 120غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و60غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع 2 ملاعق فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 120غ دجاج مسحب + نص كوب عصير فزاكه طبيعي.
• سناك: كوب شاي اخضر او كوب منقوع الزنجبيل
• العشاء: نص كوب لبن رائب قليل الدسم + قطعة بسكوت نخالةأو أوقية لحمة مفرومة + كوب سلطة أو كوب شوربة خضار أو نفس وجبة الغداء من دون خبز او ارز