لو سمحتي هل لب النخل لهو مضار لمريض الكلى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يحتوي كوب من لب النخيل على ما يقارب 600 ملغم من الصوديوم و حيث أن مريض الكلى يجب أن يتجنب استهلاك نسبة عالية من الصوديوم فقد يكون له تاثير سلبي على الصحة و قد تزيد من مضاعفات أمراض الكلى.
يجب استشارة الطبيب قبل استهلاكه.
تشمل الاطعمة  التي يجب على مريض الكلى الحذر من استهلاكها على الأطعمة الدهنية والزيوت و الزبدة و السمن و الأطعمة الغنية بالصوديوم و البوتاسيوم و الفسفور ولكن يجب ان تقوم بالمتابعة مع الطبيب و اخصائي التغذية في المركز العلاجي للكلى.