هل يوجد اغديه معينه لتناولها اوعلاج لالتهاب الكبدي...
هل يوجد اغديه معينه لتناولها اوعلاج لالتهاب الكبدي الفيروسي B
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لمرضى التهاب الكبد الفيروسي
• اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضراوات والفواكه, بحيث يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضراوات يوميا.
• تناول الخضراوات الورقية الخضراء مثل البروكلي والسبانخ والخس والجرجير
• تناول الأغذية العالية بالبروتين لتوفير الطاقة وتسريع الشفاء مثل الأسماك, التوفو, البيض, الجبنة, المكسرات.
• تناول النشويات الصحية و الكربوهيدرات المعقدة مثل لخبز الأسمر والشوفان.
• تناول الدهون الصحية وتحديد الكمية المتناولها منها بحسب حالة المريض وتقييمه
• تجنب الملح والسكر والأغذية المصنعة والوجبات الجاهزة