اني اشكو من مناطق غير مرغوبه ( السمنه ) الحل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم ننصحك بإلتزام ما يلي:
• ممارسة تمارين رياضية تركز على مناطق تراكم الدهون لمدة لا تقل عن 45 دقيقة متواصلة.
• شرب 3 لتر ماء يوميا و شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة و يفضل أن يكون ماءا دافئا حيث له فوائد كبيرة للجسم وخاصة عند شربه على الريق.
• تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة و تحديد مواعيدها حيث أن النظام المحدد و الموزون يساعد على التخلص من الدهون.
• الإستجابة لشعور الشبع مباشرة و عدم تناول الطعام إلى حد الإمتلاء أو التخمة.
• ترك التدخين أو الأرجيلة إن وجدت.
• تناول غذاء صحي و إتباع سلوك غذائي صحي معتدل ومتنوع.
• ممارسة تمارين رياضية لشد منطقة البطن.
• الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• عدم تناول العصائر و المشروبات الغازية.
• إشرب كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة 2-3 مرات يوميا قبل الوجبات