عمري ٢٣سنه ووزني ٨٨كغم وطولي ١٦٠سممع العلم ان اكلي...
عمري ٢٣سنه ووزني ٨٨كغم وطولي ١٦٠سممع العلم ان اكلي جدا قليل وعملت انواع كثيره من الرجيم واخرها رجيم الكيتو نزل وزني باسهر الاول٧كغم ولان بعد سته اشهر وزني نفسه وزاد بعدهاكيلو ارجوكم مالعمل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر٢٣سنه انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 34.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى وقريب جدا من الإصابة بالسمنة درجة ثانية.
إن اتباع حميات متعددة و انظمة متعددة يشكل ثبات بالوزن ومقاومة الجسم لفقدان الوزن مما يجعل عملية فقدان الوزن أصعب لاحقا.
لا يعتمد فقدان الوزن على كمية الطعام فقط و إنما على نظام متكامل يتضمن سلوكيات و أصناف وكميات وطرق تحضير.
يجب فقدان ما لا يقل عن 25 كغم من خلال اتباع حمية صحية لمدة لا تقل عن 5 شهور مزامنة مع ممارسة تمارين رياضية يوميا لمدة ساعة تقريبا وننصح بالكارديو و المقاومة لشد الجسم وتحفيز الحرق و الايض.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة