اريد رجيم سريع للبطن والارداف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
47سنة95.5كجانثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لدي هبوط فو اغلب الاحيان في الدم والضغط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف نتخلص من دهون الكرش؟
• تناول السلطة 3 مرات في اليوم, الخضراء (خس+ جزر مبشور+ بقدونس+ ليمون+ ثوم+ فلفل ناعم+ جرجير+ بصل+ خيار+ ثمرة طماطم واحدة) أساسية مع الوجبات
• عليك المشى كل يوم 30- 40 دقيقة  بسرعة متوسطة
• شرب مشروب ساخن كل ساعتين بدون سكر مثل الزنجبيل أو الشاي الأخضر
• تناول بروتينات صافية وخالية من الدهون كبياض البيض والسمك والدجاج واللحوم الحمراء المحتوية على نسبة قليلة من الدهون, البروتينات تتطلب كمية كبيرة من الطاقة ليقوم الجسم بهضمها ولتقوم هي ببناء العضلات.
• شرب كوب عصير جريب فروت أو كوب من الماء عليه معلقة صغير من خل التفاح قبل تناولِك للطعام ليقلل من إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.
• ابتعد عن تناول النشويات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز والبطاطا المقلية والسكريات والحلويات والدهون المشبعة مثل السمنة والزبدة والزيوت المهدرجة والمقالي والطعام الجاهز.
مثال لجدول غذائي مفيد للتنحيف
• الفطور: كوب شوفان رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف كوب لبن أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل أو كوب خضار مشوية/8 ملاعق أرز/ 60 غم كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي أو 60 غرام لحم عجل/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة كموزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم