السلام عليكوم كيف يمكنني خسارة الوزن اثناء الحمل...
السلام عليكوم كيف يمكنني خسارة الوزن اثناء الحمل والتخلص من تراكم الدهون في منطيقة الارداف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا تعتبر فترة الحمل الفترة المناسبة لانقاص الوزن حيث يجب تقديم اولوية صحة الحامل و نمو الجنين على انقاص الوزن و التخلص من الدهون و لكن هذا لا يعني أن بامكانك اتباع نمط غذائي عشوائي في مرحلة الحمل و يجب عليك التقيد بما يلي للحرص على تجنب السمنة أثناء مرحلة الحمل:
• الحرص على تناول غذاء صحي متنوع من اللحوم و الحليب و الخضار و الفاكهة و الكربوهيدرات.
• التنويع في الأصناف في المجموعات الغذائية كتناول أصناف متنوعة من الفاكهة.
• تجنب السهر المضر لصحة الام و الجنين.
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون خلال فترة الحمل.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
• تناول البروتينات الصحية كلحم العجل وبياض البيض و الاجبان و الالبان.
• تناول خبز النخالة أو خبز الشعير وتجنب النشويات و المخبوزات البيضاء.
• الابتعاد عن شرب القهوة خصوصا في المراحل الأولى من الحمل.
• يمنع التدخين وتناول الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب.
• تجنب شرب الكافيين مثل القهوة و الشاي خصوصا بالأشهر الثلاثة الأولى.