سلام عليكم لو سمحتي يادكتوره انا الحرق عندي...
سلام عليكم لو سمحتي يادكتوره انا الحرق عندي ضعيفيعني الدايت مينفعش معايا عايزه برشام يكون قوي علشان الحرق ضعيف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد من سرعة الحرق بجسمي؟
• إن زيادة نسبة الحرق في الجسم يعتمد بشكل أساسي على مقدار نشاط الشخص ومدى حركته لذلك يمكنك زيادة نسبته من خلال:
• الرياضة الهوائية: مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات ويجب أن تكون الرياضة الهوائية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل.
• تمارين القوة: مثل كمال الأجسام وممارسة تمارين شد عضلات الصدر والظهر والأكتاف والساق.
• الحد من الكسل والنوم الكثير والحركة قدر الامكان وإذا كنت تشعر أنك تعاني من الكسل فأنصحك بعمل تحاليل الغدة الدرقية وتحاليل الغدة الكظرية.
• اشرب في اليوم أقل شئ 8 كاساات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان
خلطات تساعد على زيادة نسبة الحرق
• تناول الشوربة الحارقة للدهون التي تتكون من (بصل -كراث-جزر-كرنب-قليل من الملح والفلفل الاسود)والتي تغلي لمدة 10 دقائق فقط ثم تضرب على الخلاط
• انصحك بصنع الكبسولات الحارقة للدهون : اخلطي ملعقة من كل من (ثوم مجفف + كمون + فلفل ابيض ) ضعي هذا الخليط في كبسولات فارغة  تجلب من الصيدلية واشربي كبسولة مع كوبي الماء في الصباح وكبسولة قبل الغذاء وكبسولة قبل النوم
• اجعلي احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) اختاري المناسب لك