واريد ايضا طعام وفواكه بديل الفيجارا مع العلم...
واريد ايضا طعام وفواكه بديل الفيجارا مع العلم الأسماك بتعملي خمول
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
في هذه الحالة أنصحك بتناول الأغذية التالية:
• المأكولات البحرية وخاصة المحار فهي تحتوى على البروتين والماغنسيوم والزنك بنسبة عالية يقوم بزيادة القدرة على التحمل البدني وزيادة نمو العضلات ورفع مستويات التستوستيرون
• اللحم البقري الخالي من الدهون بالإضافة إلى صدور الدجاج, لانها تحتوى على البروتين والدهون المنخفضة
• أكثر من الخضار مثل الفول والفاصوليا البيضاء والفاصوليا الخضراء والبروكلي والثوم
• تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة أو الحبوب الكاملة مثل والعدس والشوفان
• تناول خليط العسل والمكسرات الغير مملحة و المتنوعة مثل اللوزن والكاجو وجوز عين الجمل والفستق الحلبي
• تجنب مصادر السكر والسكريات المضافة للأطعمة المعالجة (كشراب الذرة المحلى بالفركتوز) والمحليات الصناعية
• أكثر من الدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني والأفوكادو وزيت الجوز غير المسخن, وصفار البيض وزيت االزيتون
• اشرب الكثير من الماء بما يعادل 3 لتر خلال اليوم