السلام عليكم تحياتي لك و لجوابكم فلل الخبير...
السلام عليكم تحياتي لك و لجوابكم فلل الخبير الرائع و الموقع الرائع أرقي التحايا و سؤالي هنا و أريد إجابة مفصلة حسب اشتراكي ما هي الأطعمة التي تقلل التوتر بشكل كبير و تشعر بالراحة و السكينة دون أن تؤثر على الجنس و الرغبة الجنسية و طريقة تناولها كما و كيفا و لك الشكر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أغذية ومشروبات تخفف من التوتر
• النعناع يوفر البوتاسيوم والذي يساعد على استرخاء الاوعية الدموية
• الزهورات والبابونج واليانسون والريحان جميعها تحتوي على زيوت طيارة مفيدة للاسترخاء
• الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون, الأسماك الدهنية, البذور
• بياض البيض, الجبن والحليب, البرتقال والمكسرات غنية بمادة السيروتنين التي تساهم بدور كبير في تنظيم عمل الجهاز العصبي
• أكثر من الأغذية الغنية بحمض الفوليك الموجود بالكبدة واللحوم والخضار الورقية
• الشوكولاته تساعد على تنشيط الجهاز العصبي بحث ترفع مستويات هرمون الأندورفينيز
الرد من العميل
شكرا لك هل جميع ما ذكرتي سابقة لا تؤثر على الجنس فالنعاع لدي علم سابق و لعله غير صحيح بانه يقلل الرغبة الجنسية و يضعف الانتصاب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن تناول الأطعمة والمشروبات بكمية معتدلة وغير مبالغ فيها لا يؤثر على أعضاء الجسم و على الرغبة الجنسية وبالتالي فإن شرب كوب نعنع يوميا قبل النوم لا تأثير له على الرغبة الجنسية اضافة لأن تاثيره مؤقت وليس عضوي دائم.