السلام عليكم اني عندي دهون بالكبد وضغط مزمن شلون...
السلام عليكم اني عندي دهون بالكبد وضغط مزمن شلون أكدر استفاد من هذا الريجيم عمري ٣٨ ووزني ١٣٠
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا بس حساسية جلدية
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة للكبد الدهني وضغط الدم
• ضرورة شرب 8 اكواب ماء في اليوم
• الابتعاد نهائيا عن الدهون المشبعة مثل الزبدة والمقالي والمايوزنيز والشوكولاتة والحليب كامل الدسم والقشطة والبوظة والبسكويت واللحوم المدهنة والمعلبة والصوصات والشوربات المدهنو المحتوية على الكريم
• يفضل تناول الدهون ذات السلسلة الكربوهنية المتوسطة من جوز الهمد والألبان
• تناول الكثير من الخضار والفواكه
• عدم اضافة الملح الى الطعام والابتعاد عن المخللات والأجبان المالحة والخبز العادي المملح واللحوم المدخنة والمعلبة مثل النقانق والسردين والأنشوفة والزيتون المكبوس بالملح.
• يفضل تناول البقوليات الكاملة والحبوب الكاملة والخبز الأسمر أو خبز القمح والأرز الغير مقشور أو الشوفان بدلا من الخبز الأبيض والارز العادي والباستا.
• ممارسة الرياضة الهوائية الخفيفة مثل المشي السريع 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.