جاي اسري رجيم بس كرشي مينزل باقي ع حاله انصحوني...
جاي اسري رجيم بس كرشي مينزل باقي ع حاله انصحوني علمود كرشي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٣/ الوزن ٩٣/أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا فقط اعاني من مشكلة الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أنواع الكرش
• الكرش الناتج عن النفخة نتيجة تراكم الغازات في الأمعاء والقولون وعلى الأغلب يكون السبب الحساسية من نوع طعام معين أو متلازمة القولون العصبي
• الكرش المترهل وهذا الكرش ينتج عن عملية الولادة الطبيعية او القيصرية وارتخاء عضلات البطن أو نتيجة فقدان مقدار كبير من الجسم فأدى إلى تمدد الجلد وتراكمه في مطقة البطن وظهور الكرش
• الكرش الدهني وهو الأكثر شيوعيا ويكون السبب نتيجة تراكم طبقة دهنية فوق طبقة العضلات نتيجة العادات الغذائية الخاطئة
كيف أتخلص من دهون الكرش؟
تجنب شرب المشروبات الغازية وغيرها, كما ينصح بشرب الماء لما له من تأثير على الإحساس بالشبع, يمكنك الاستمرار بالنظام الغذائي الصحي المقرر لك لكن مع تعديل الكميات كل فترة حسب استجابة جسمك وتغيراته, مع الامتناع عن الأكل قبل النوم بثلاث ساعات.
وليترافق إنقاص الوزن مع جسم مشدود وجميل لا بد من ممارسة الرياضة, حيث إن هناك تمارين بسيطة ولا تتطلب الكثير من الوقت مثل: تمارين الإحماء أو الأيروبيك التي يمكن ممارستها في البيت من ربع إلى نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيا على الاقل, أما إذا كنت من محبي المشي فإنها رياضة كافية ومميزة للتخلص من الوزن والتوتر الذي يزيد من تخزين الدهون في الجسم.
التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية, 8 ساعات باليوم.