اريد اضعف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ١٩ الوزن ٧٦ الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق إنقاص الوزن
أنصحك بالابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات وخصوصا الحلويات كما يجب التقليل من تناول النشويات مثل الخبز والأرز ويمكن الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تمد الجس بالألياف الضرورية للجسم وفي المقابل لا تتسبب في زيادة في الوزن.
ولا تهمل جانب الرياضة حيث أن التقليل من الأكل لا يعني فقدان الوزن المرغوب به فالأمر يتطلب ممارسة الرياضة من أجل فقد أكثر للسعرات الحرارية, يمكنك الاستفادة من رياضة الجري أو المشي السريع حيث أن هذه النوعية من الرياضة تساعد على تحريك جميع أجزاء الجسم وبالتالي فقد كمية أكبر من السعرات الحرارية.
اشرب ما لا يقل عن لترين ماء في اليوم وحافط على عاداتك الغذائية السليمة.
مثال لحمية لإنقاص الوزن
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.