كيفه اعمل رجيم لزوجي مريح لان هو يتعب في شغله
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمره 31 وزنه 95 ذكر وطوله 164
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
هو ميعمل رياضه لان عنده عمليه وعنده ربو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 35.3 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
• يجب فقدان ما لا يقل عن 30 كغم من وزنك للوصول للوزن الطبيعي المناسب لطولك.
• إن احتياجاتك من الطاقة تساوي 2372 سعر حراري و بالتالي ننصحك بإتباع حمية 1800 سعر حرارية لانقاص الوزن 1 كغم أسبوعيا تقريبا مع المتابعة ولمدة كاملة لا تقل عن 6 شهور.
• ننصح بممارسة نشاط بدني يوميا لمدة ساعة ضروري لشد الجسم وتحفيز الحرق وتجنب ترهل الجلد.
حمية صحية 1800 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء فاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
الفطور: رغيف خبز اسمر أو نخالة قمح كامل أو قطعتين خبز توست محمصة، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، 2 ملعقة جبنة كريمية او شريحتين شيدر أو 2 ملعقة طعام لبنة، شرائح خضار وخس أو حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب 240 مل و 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة ويمكن خلطها سوية على شكل كوكتيل.
كوب شاي أخضر غير محلى أو منقوع القرفة
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية ما عدا البطاطا والحبوب المجففة، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام بدون دهون.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
كوب شاي أخضر
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح