أريد شيء يوخر لدهون
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ملاك عمري 19سنه انثى ولوزن 88
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا معندي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الدهون؟
• قدر الإمكان توقفي عن شرب العصائر المحلاة أو حتى المشروبات الساخنة المحلاة بالسكر فيجب أن تقللي من كميات السكر المتناولة قدر الإمكان.
• مارسي رياضة المشي لمدة نصف ساعة تقريبا ثلاث مرات اسبوعيا وناولي حفنة لوز في الصباح أو كوجبة خفيفة سناك.
• تناولي كميات كبيرة من الألياف والمتمثلة في الخضراوات مع التقليل من تناول الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والبطاطا والأرز الأبيض والمكرونات والمعجنات حاولي استبدال ما سبق بتناول الأرز البني والحب الكامل والخضراوات والفاكهة الطازجة.
• انصحك بأن تحصل على العناصر الغذائية التي تساعد على توليد الطاقة لتساعد الجسم على النشاط والحيوية, ومن هذه العناصر توجد العناصر الكربوهيدراتية التي تغطي نسبة كبيرة من مجموع ما يتناوله الفرد يوميا مثل الخبز والأرز والحبوب الكاملة.
• أيضا تناول مجموعة البروتينات, والبروتينات تنسقم لنوعين : منها البروتين الحيواني والمتمثل في اللحوم والأسماك والدواجن والألبان, والنوع الثاني من البروتين هو البروتين النباتي ويشمل : البقوليات بجميعها والقمح والشعير وفول الصويا .
• تناول الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة جدا من المغذيات المفيدة لجسم الإنسان بالإضافة إلى أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كأمراض السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم والسمنة،