وزني ٨٠ طولي ١٧٠ عندي مشكله شهيتي مفتوحه مدا اسيطر...
وزني ٨٠ طولي ١٧٠ عندي مشكله شهيتي مفتوحه مدا اسيطر اريد شي يسد الشهيه اريد انزل على الأقل ه كيلو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٨ عمري وزني ٨٠ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اي رياضه تضعف الارداف والبطن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لسد سهيتك و انقاص وزنك ننصحك بما يلي:
• اتباع حمية غذائية صحية بكميات محددة لمحاولة ضبط الشهية
• تناول الطعام ببطء و استغراق 20 دقيقة على الأقل للوجبة الواحدة
• استبدال المشروبات الغازية بالماء و يفضل أن يكون ماء دافىء
• ابدء الوجبة بتناول طبق السلطة ثم البروتين ثم النشويات لآخر الوجبة
• حد من تناول الأطعمة الجاهزة و المعلبة
• تناول الخضراوات و الخضراوات الورقية كلما شعرت بالجوع بين الوجبات
• تحديد أوقات الوجبات حسب نظامك اليومي و تناولها يوميا بنفس الأوقات
• شرب 2 ليتر ماء يوميا
• تناول الأغية التي تحتوي على الألياف مثل النخالة والشوفان و الحبوب الكاملة
• عدم اهمال وجبة الفطور
• يمكنك تناول الزنجبيل و عصير التفاح ومشروب القرفة وعصير الخضراوات لكبح الشهية
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور ( بعد ساعة من تناول 2 كوب من الماء الدافىء مع الليمون أو الزنجبيل): نصف رغيف خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ 2 ملعقة لبنة أو مثلث جبنة/ كوب من شرائح الخضراوات مثل الخيار و البندورة و الفليفة و خضراوات ورقية مثل الخس/ نصف كوب حليب قليل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة من أي نوع خضراوات مرغوبة / موزة صغيرة
كوب من الشاي الأخضر الغير محلى مع الليمون قبل الغداء بنصف ساعة
الغداء: كوب برغل مطبوخ أو كوب أرز مسلوق/ صدر دجاج منزوع الجلد مسلوق أو مشوي دون إضافة دهون/ كوب يخنة خضار مثل البازيلاء أو يخنة الفاصوليا الخضراء أو الملوخية
الوجبة الخفيفة: تفاحة واحدة/ 3 حبات تمر متوسطة بالإضافة الى كوب لبن قليل الدسم
كوب من القرفة و الزنجبيل الغير محلى قبل العشاء بنصف ساعة
العشاء: حبة واحدة خضار مشوية مع التوابل مثل الباذنجان أو البطاطا أو الكوسا أو البروكلي بما يعادل كوب/ 2 ملعقة كبيرة جبن مجدول أو ملعقتين حمص أو بياض بيضتين أو قطعة نقانق/ كوب سلطة خضراء
الرد من العميل
يمكن أن يتابع الحميه معي أحد مختص
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
اتبع الحمية لمدة شهر ومن ثم تواصل معنا للمتابعة بناءا على نتائج الحمية و نقصان وزنك.
الرد من العميل
تمام شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو ونتمنى لك السلامة