فوائد الصيام المتقطع لو صومت 14 ساعه ف اليوم ،...
فوائد الصيام المتقطع لو صومت 14 ساعه ف اليوم ، وبعدين فطرت الساعات الباقيه وقومت بتمارين رياضية لربع او نصف ساعة فهل ساحصل ع نتيجه مرضيه ام لا ؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
فوائد الصيام المتقطع
• يؤدي انخفاض مستويات الانسولين إلي تسهيل وتسريع عملية حرق الدهون.
• يساعد الجسم على إزالة السموم والفضلات من خلايا الجسم.
• يقوي الجهاز المناعي
• الصيام المتقطع يجعلك تتناول كميات قليلة من السعرات الحرارية، كما يساعد في تعزيز عملية الأيض.
• يساعد الصيام المتقطع علي تقليل مقاومة الانسولين (IR) وخفض مستويات السكر في الدم.
• يقلل من احتمال حدوث أمراض القلب مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية والاستجابة الالتهابية.
يمكن تناول وجبة الإفطار واقتصار فترة تناول الطعام على 8 ساعات خلال اليوم، فمثلاً يمكنك تناول الطعام من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً. ومن ثم يصوم الشخص لمدة 16 ساعة, مع ممارسة التمارين الرياضية باستمرار