كيف اتخلص من الكرش لدي في اسرع وقت ؟مع العلم اني...
كيف اتخلص من الكرش لدي في اسرع وقت ؟مع العلم اني ليوم بدات اول يوم في الصيام وسوف استمر الى عيد الفطر مع التخفيف من الاكل.
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون الكرش؟
• التقليل من الأطعمة السكرية والدسمة.
• تناول الطعام المفيد مثل: السمك، والبيض واللحوم والخضروات والدهون الصحية مثل: الأفوكادو والمكسرات
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم ودوري واستهداف عضلات البطن في الرياضة
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية, 8 ساعات باليوم.
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: كوب عصير جريب فروت + ربع رغيف خبز أسمر عربي + 30غ شرائح مرتديلا حبش او قطعتين جبنة بيضاء مغلية أو جبنة حلوم او جبنة مجدلة + كوب لبن شنينة
• وجبة خفيفة: كوبين بوشار + حبة اجاص أو حبة كيوي او 4 حبات مشمش مجفف أو 3 حبات بلح او تمر
• الغداء: كوب من الأرز البني المطبوخ أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل+ 150غ صدر دجاج مشوي أو لحمة عجل مشوية أو كبدة أو سمك فيليه مشوي مع التتبيلة ( بقدونس وليمون وخل)
• وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه + 2 ملعقة كبيرة متبل أفوكادو أو 7 حبات زيتون أخضر
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور أو الغداء لكن من دون خبز أو ارز (النشويات).