السلام عليكم ..كلما أقرر ابدأ رجيم تزداد شهيتي...
السلام عليكم ..كلما أقرر ابدأ رجيم تزداد شهيتي للاكل اريد مساعدك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى العمر 59 الوزن 84 الطول 157 أعاني من خمول في الغده الدرقية وسرقات المفاصل
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
كلا فقط لااتحمل شراب واكل الزنجبيل
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عزيزتي جزاك كل خير وشكرا على مساعدتي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
يمكنك الاستمرار على الدايت اذا توفرت لديك الارادة والعزيمة القوية للاستمرار وتحقيق النجاح بتخسيس الوزن والذي سيجعلك شخص آخر
• لابد من السير على نظام دايت صحي معتدل لا يقوم على اساس الحرمان او القسوة على
• الجسم لان ذلك سيسبب الملل كما سيؤدي الى ثبات الوزن
• جعل يوم مفتوح كل 5 ايام من السير على الدايت ولكن بشرط الا نتلف ماأسسناه في الايام السابقة
• ممارسة التمارين الرياضية
• العمل على اشغال اوقات الفراغ والبعد عن الاطعمة الدسمة والاطعمة عالية السعرات والتي ستؤثر عليك سلبا وستسبب الاحباط لك
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1750 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1200 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية
مثال لحمية 1200 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
الرد من العميل
شكرًا دكتوره
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهلا بك ونتمنى لكم السلامة دائما