كثير يمكن لي أن أخفق وزني
الرد من العميل
كيف يمكن أن أخفق وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح هامة لفقدان الوزن:
• لا تتناول وجبات كبيرة مرة واحدة بل قم بتناول سناكات خفيفة ومتفرقة على مدار اليوم وتجنب الشعور بالجوع والامتناع عن الطعام.
• لا تتناول الطعام في فترة متأخرة من الليل واجعل أخر وجبة تتناوليها قبل الساعة 6 أو7 مساءا, ويجب أن تكون وجبة العشاء بسيطة وخفيفة.
• حاول فقط ان تبتعدي عن تناول النشويات مساءا واكثر من الاطعمة الغنية بالالياف والفيتامينات من فواكه وخضار وشوفان وقمح كامل وبقوليات
• لا تجلس لفترة طويلة وحاولي أن يكون ظهرك مستقيم وقائم الزاوية لأن انحناء الظهر يسبب ارتخاء وضعف في عضلات البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش.
• تناول الألياف لتساعدك على تحسين عملية الهضم, أيضا الألياف تشعرك بالامتلاء لفترة أطول وتشعرك بالشبع مثل الشوفان والنخالة والكينوا والجاودار والفواكه والخضار الغير مقشرة أو مطبوخة.
مشروبات تساعد في التخلص من الوزن الزائد:
• اشرب الماء بكثرة وخصوصا الماء الدافئ, اشرب 8-10 أكواب خلال 24 ساعة.
• اشرب الشاي الاخضر مع القرفة أو منقوع الكمون والليمون بين الوجبات لتسريع عملية الحرق, بالإضافة إلى عصير الرمان الطازج بدون سكر.