ما هي الاطعمة المتناسقة و المناسبة مع رياضات...
ما هي الاطعمة المتناسقة و المناسبة مع رياضات الفتنس
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم النقاط الواجب مراعاتها في تغذية الرياضيين
• يجب وضع خطة تمرين مناسبة من حيث نوع التمارين والتكرار وفترات الراحة تحت إشراف المدرب لتفادي الإصابات, بحيث يترتب عليك تطبيق مزيج من تمارين الكارديو والقوة لكي تخسر الدهون وتبني العضل
• يجب وضع خطة تغذية سليمة تضمن لك بناء عضلات صافية دون إضافة دهون, كما يجب عمل فحص ال In body لبيان سرعة الحرق ونسبة الدهون والعضل في جسمك ومن ثم جدولة حمية تناسبك.
• توقيت الأكل مع التمرين مهم جدا, فيجب تناول وجبة قبل التمرين بساعتين أو ساعة ونص لتتجنب عسر الهضم, وتناول وجبة غنية بالبرروتين خلال ساعة من بعد انتهائك من التمرين.