السلام عليكم اريد اخسر وزني اني وزني 90 وطولي 170...
السلام عليكم اريد اخسر وزني اني وزني 90 وطولي 170 وارضع اريد مااشتهي اكل والخبز مااكدر اعوفه كمت اخذ اسمر شتنصحيني دكتوره فدوه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
وزني 90 وطولي 170 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بس اريد فقدان شهيه واني ارضع والخبز اكدر اخذ الاسمر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
إن مرحلة الرضاعة من أهم المراحل لصحة الطفل, ويجب على الأم أن تحافظ قدر الامكان على تزويد طفلها بكافة العناصر الغذائية وهذا يتم من خلال حصولها على العناصر الغدذائية المختلفة, والسبب الرئيسي في زيادة الوزن بعد الولادة هو قلة الحركة وقلة الاهتمام بالنفس لأن التركيز يكون بشكل أساسي على الطفل, كذلك زيادة الشهية تكون سببها الرضاعة, فالرضاعة تستهلك منك طاقة وتحتاجين للعطاعم لتعويض الطاقة.
بالنسبة للخبز الأسمر فيمكنك تناول فهو مفيد لزيادة شعورك بالشبع.
نظام غذائي للمرضع
• الفطور: كوب سلطة فواكه + كوب زبادي خالي الدسم مع خيارة وخبزة سمراء بحجم كف اليد او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة او بيضة مسلوقة مع شريحة الخبز.
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن كوب مهلبية أو لبن قليل الدسم
• وجبة الغذاء :150غ لحم عجل مشوي أو م كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت + علبة لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة: حبة كيوي أو نص كوب اناناس
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا ويكون نفس وجبة الغذاء بدون الخبز