حرحبا انا معي غ الغده ونقص في فيتامين د بزبط معي...
حرحبا انا معي غ الغده ونقص في فيتامين د بزبط معي رجيم الكيتو وشو البرنامج امشي عليه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٣
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن ٨٥ . انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد حساسية من الطعام
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
في البداية ننصحك بمعالجة خمول الغدة الدرقية ونقص فيتامين د لأنها عوامل تبطئ من نزول الوزن، يمكنك تطبيق حمية الكيتو بعد إجراء التقييم الكامل لحالتك وعمل التحاليل من الكوليستيرول والدهون الثلاثية ووظائف الكلى.
مثال لحمية لانقاص الوزن
• الفطور: نصف رغيف صغير اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل من الملح والكمون والخل والبصل الاخضر
• بعد ساعتين : كوب شاي اخضر مع الزنجبيل + حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او 2سمكة مشوية او علبة تونة مصفاة او شريحتين لحم مشوي او شرائح صدر حبش مشوي(جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) او بيضتين مسلوقة او كوب ونصف عدس او حمص مسلوق ومضاف اليه كمون وليمون وطحينة +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن + نصف رغيف اسمر صغير الحجم او نص كوب ارز مطبوخ
• بعد ساعتين : سبع حبات لوز ني او سبع حبات زيتون + حبة تين مجففة او كوب فيشار بدون زيت
• العشاء: كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون