وزني ١٠٤ طولي ١٦٥ عمري ٣٣ جربت اغلب الأنظمة ينزل...
وزني ١٠٤ طولي ١٦٥ عمري ٣٣ جربت اغلب الأنظمة ينزل مجرد اتركة يرجع .لايتعدى ١٠٠نزولي وصعود ١٠٥ كلش صعب نزول بطئ جدا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لدي ٤ اولاد ولادتي قيصرية .آخر ولادة قبل ٥سنوات دورتي غير منتظمة كل ماسوي رجيم تتخربط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من بطؤ نزول الوزن
• حاول تغيير نمط أكلك وتناول الخضار والفواكه والتقليل من السكريات والدهون
• اشرب في اليوم أقل شئ 8 أكواب ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم
• تناول الشوربة الحارقة للدهون التي تتكون من (بصل -كراث-جزر-كرنب-قليل من الملح والفلفل الاسود)والتي تغلي لمدة 10 دقائق فقط ثم تضرب على الخلاط
• انصحك بصنع الكبسولات الحارقة للدهون: اخلطي ملعقة من كل من (ثوم مجفف + كمون + فلفل ابيض ) ضعي هذا الخليط في كبسولات فارغة تجلب من الصيدلية واشربي كبسولة مع كوبي الماء في الصباح وكبسولة قبل الغذاء وكبسولة قبل النوم
مثال على برنامج غذائي صحي
• وجبة الفطور: كوب سموذي مكون من 200 مل من الحليب قليل الدسم + حبة موزة صغيرة + ملعقة شوفان أو يمكنك تناول كوب شاي وإضافة ملعقة من الحليب المجفف إليه + قطعة بسكويت نخالة مع حبة تفاح أو دراق أو تناول ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 4 مكعبات جبنة بيضاء مغلية أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + نص كوب ذرة أو أو نص قطعة من خبز البرغر أو خيز الفينو + كوب خيار مقشر أو حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.