سلام عليكم...انا مرضعه ل طفله عمرها ٦اشهر وحابه...
سلام عليكم...انا مرضعه ل طفله عمرها ٦اشهر وحابه انزل وزني لكن المشكله اني بجوع كتير مع الرضاعه ...شو النظام اللي ممكن اتبعه بدون جوع او حرمان
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى ...عمري ٣٩
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
وزني ٨٢
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد حساسيه من أي نوع من الاطعمه ...
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف يمكن الحد من الشهية المفتوحة؟
• يتم تخفيف الشهيو المفتوحة للطعام من خلال علاج السبب واتباع النصائح التالية:
• تناول الالياف بشكل كبير في الوجبات
• تناول الشوكولاته الغامقة أو dark choclate
• نجنب تناول الكربوهيدرات وتناول البروتينات بدلا منها
• تناول وجبة الافطار كل يوم
• شرب الماء بكميات كبيرة
• النوم لساعات كافية
• ممارسة الرياضة وخاصة اليوغا
• الابتعاد عن التوتر
مثال على حمية غذائية للمرضع
• الفطور:2 شريحة توست+ كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن : كوب زبادي قليل الدسم.
• وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس والبندورة والليمون والملح القليل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع  طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص  بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع  البصل والبقدونس مشوية  او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون