بضعف كتير أمام الحلويات مش قادرة اعمل دايت وما...
بضعف كتير أمام الحلويات مش قادرة اعمل دايت وما بتكفيني كمية صغيرة من الحلويات بعشقها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٢ الوزن ٨٥ كيلو أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لاء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاء
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف حبي للحوليات؟
1. حاول ان تكسر عادة تناول الكثير من السكر, ويتم ذلك بشكل تدريجي وليس مرة واحدة, فاذا كنت متعود على تناول الطعام الحلو أكثر من مرة في اليوم فابدأ بتقليل عدد المرات او اضافة ملعقة سكر واحدة الى كوب الشاي او النسكافيه بدلا من ملعقتين.
2. قم بقرائة الملصقات الغذائية, أول 5 مكونات مذكورة على الملصق هي التي التي تشكل أكبر نسبة من المادة الغذائية, اذا وجدت السكر من بينهم تجنب شراء هذه المادة الغذائية.
3. راقب ما تشرب, قم بتحضير العصائر الطبيعية في بيتك بدلا من شرائها مجهزة واحرص على شرب 8 أكواب ماء في اليوم (ماء صافي) ولا يكون للماء بديل مثل العصائر أو الشوربات.
4. اختيار الاغذية المنزلية, لانها دائما تميل الى احتوائها على كمية أقل من السكر من الأطعمة الجاهزة.
5. تغيير الوصفات أو تعديلها باضافة كمية أقل من السكر المطلوب عند تحضير الكيك أو الحلويات الأخرى وهذا لن يؤثر على نجاح الوصفة من حييث قوامها أو ملمسها لأن السكر دائما يضاف حسب الرغبة.
6. تخزين الحلوى بعيدا عن الأنظار, واحرص على وضعها في مكان يكون بعيدا عن متناول يدك.
7. استبدل الحلوى بغذاء صحي, اذا كان لا بد من تناول الحلوى فحاول شراء زبادي الفواكه قيليل الدهن أو كوب عصير طبيعي خال من السكر, أو حبة فواكه.