ما هي العادات الصحية لتناول وجبات الطعام يوميا ...
ما هي العادات الصحية لتناول وجبات الطعام يوميا علما اني لا اتناول غير وجبة واحدة باليوم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنظم أكلي؟
• تناول الفطور والغداء والعشاء بمواعيد محددة مع إدخال وجبات خفيفة فيما بينها كي تحافط عاى استمرارية وصول الطاقة لجسمك
• تحديد كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة لتشمل البروتينات والكاربوهيدرات والدهون
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة
• تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
• تناول الاطعمة المحتوية عل سعرات حرارية عالية مثل  ( المكسرات والخبز والاللحوم والنشويات والالبان كاملة الدسم ومشتقاتها  والطبخ بالزيت الصحي)
• كما أنصحك بالابتعاد عن الضغط على نفسك بتناول كمية كبيرة الطعام فهذا سيزيد من نفورك عن الطعام وسيصد شهيتك
• اكثر من الالبان والاجبان المطبوخة الكاملة الدسم لانها تزود الجسم بنسبة مرتفعة من الكالسيوم وفي ذات الوقت تزيد الوزن لاحتوائها نسبة مرتفعة من السعرات