وزني في تزايد وانا في فترة رضاعه ممكن نظام غذائي...
وزني في تزايد وانا في فترة رضاعه ممكن نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد مع الشكر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الدهون بعد الولادة؟
• أنصحك بمراعاة الرضاعة الطبيعية في حال كنت في الأشهر الأولى من الولادة, لأنها تساهم في عملية حرق المزيد من السعرات الحرارية, وتنظيم الهرمونات ايضا
• لا تتخطي وجبة الإفطار نهائيا لأنها أساسية لزيادة سرعة الحرق عندك
• عليك ممارسة التمارين الرياضية 4 مرات في الأسبوع, رياضىة المشي أساسية, بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي تستهدف دهون البطن
• شرب 8-10 أمواب من الماء الفاتر مع الليمون والعسل صباحا
• قومي بشرب الزنجبيل مع الليمون لكي تحفزي إدرار الحليب وتزيدي من الحرق بنفس الوقت
مثال على جدول غذائي للمرضع
• وجبة الفطور:3/4 خبز عربي مفرود أسمر أو 3 قطع توست أسمر + 60غ جبنة بيضاء مغلية أو 2 بيضة مسلوقة + حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي
• الغداء: 150غ لحم ستيك أو 150 غ كفتة من دون دهون + نص كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب مهلبية أو حليب قليل الدسم
• العشاء: 90غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون