أريد نظام للرجيم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
سأزودك بمثال لرجيم صحي
• على الفطور: تناولي ٢ بياض بيضة مسلوقة + خبزة توست صغيرة + نص كوب تفاح مقطع+ خيار مقطع
• تناولي وجبة خفيفة مكونة من حبة فواكه حسب الموسم + مهلبية أو رز بحليب أو حفنة مكسرات أو 3 أكواب بوشار
• على الغداء تناولي نص كوب أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو مقلوبة ( الخضار مشوية وليست مقلية) مع كوب سلطة خضراء مع ١٥٠غ دجاج مسحب أو لحمة أو تناولي الصيدية مع السمك
• وعلى العشاء تناولأو ٦٠غ لحمة مفرومة مع كوب سلطة أو كوب شوربة خضار مع شريحة خبز صغيرة عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم 4 مرات في الأسبوع, نوعي ما بين المشي والهرولة ونط الحبلة واستشيري المدربة لكي توزدك ببرنامج رياضي مناسب لك.
الرد من العميل
شكرا لكي دكتورة لكني أفعل رياضة 5 مرات في الاسبوع هل لابأس بذلك؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
يمكنك ممارسة الرياضة بمعدل 3-4 مرات في الأسبوع لكي تزيد من سرعة نزول الوزن