انا وزني٧٥ واريد ان اعمل رجيم ماهي الطريقه وما نوع...
انا وزني٧٥ واريد ان اعمل رجيم ماهي الطريقه وما نوع الأعشاب التي اخذها للتخسيس
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣٨عاما وانثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ماهي الأطعمة المناسبه للتركيز والانتباه لانه ابني توجيهي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن الحمية المناسبة لانقاص الوزن هي الحمية الصحية قليلة السعرات الحرارية حيث أنها لا مضار صحية لها ولكن ننصح بممارسة نشاط بدني كل يوم لمدة 30-45 دقيقة.
أما الاعشاب فننصحك بشرب 2-3 كوب يوميا من القرفة او الزنجبيل أو الشاي الاخضر ويفضل شربها على شكل كوب قبل كل وجبة رئيسية.
لتقوية التركيز و تنشيط الذاكرة ننصحك بما يلي:
• احرص على تناول وجبات صغيرة ومتعددة بمعدل وجبة كل 4 ساعات لتجنب الشعور بالجوع وفقدان التركيز.
• تجنب مصادر الكافيين و المشروبات الغازية و العصائر المصنعة و الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة كالشيبس.
• تناول السمك و المأكولات البحرية مرتين اسبوعيا.
• شرب كوب من عصير البرتقال أو النعنع و الليمون منزلي الصنع للتنشيط.
• تناول الفاكهة المجففة كالزبيب و المكسرات الغير مملحة كوجبات خفيفة.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز