كيف ابدأ ب ريجيم صحي علما ب اني مرضعه لطفل عمره...
كيف ابدأ ب ريجيم صحي علما ب اني مرضعه لطفل عمره تسعة اشهر
الرد من العميل
اريد حل سريع لمشكلتي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مثال على حمية غذائية للمرضع
• الفطور: 3 ملاعق شوفان + كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن : كوب زبادي قليل الدسم.
• وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس والبندورة والليمون والملح القليل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع  طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص  بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع  البصل والبقدونس مشوية  او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون