مرحبا اني بنتي عمرها سنه كلش ضعيفه وماتاكل شنطيها...
مرحبا اني بنتي عمرها سنه كلش ضعيفه وماتاكل شنطيها ماتحب تحب اشياء حامضه حاره وهذا بي مضر شنو تنصحيني شنطيها من اكلات شنو اخليها تاكل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمر سنه انثئ وزنها ٧ كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما سبب نحافة الأطفال؟
على الأغلب تكون نحافة الأطفال ناتجة عن بذل مجهود بدني عالي وكثر الحركة بالإضافة إلى فقدان الشهية, وهذا يتمثل برفض الطفل للطعام وتفضيله اللعب بدلا من ذلك, ومن المهم إجراء فحص دوري للطفل للتأكد من خلو الديدان في الأمعاء ورجوعها مرة أخرى, ومن المهم مراقبة أسلوب الأكل لدى الطفل فإن كان يرفض الطعام بشدة فلا بد من استشارة طبيب الأطفال بشأن ذلك.
كيف أزيد وزن وشهية طفلي؟
• إستبدل مشروباته بعصير الفاكهة الطبيعي مثل عصير المانجا وعصير الأناناس أو الكوكتيل
• أضيف العسل إلى مشروباته وخصوصا للحليب يمكنك إضافة الكاكاو إليه أيضا
• أضيف ملعقة أو 2 من حلاوة الطحينة أو زبدة الفستق أو العسل مع القشطة إلى فطوره بشكل يومي
• قدمي له وجبة خفيفة قبل النوم مثل الزبادي بالقشطة مع الموز مثلا أو كوب من الحليب الكامل الدسم.
• قدمي له حفنة من المكسرات مثل اللوز و الكاجو و البندق خلال النهار.
• قومي بتحضير الأطباق التي يفضلها طفلك وأشركيه في ذلك
• في الصباح قبل الفطور بساعة قدمي له علبة حليب بيديا شور وهو مكمل غذائي خاص بالأطفال
• الاكثار من تناول النشويات مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة
• زيادة عدد الحصص المتناولة من البروتينات مثل الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا