وزني 90كيف اظعف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى الوزن 90العمر 30
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ننصحك بأن تتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لمدة لا تقل عن 6 شهور مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميا بشكل مكثف لتجنب الترهلات الجلدية والدهنية بالجسم ولتسريع علاج السمنة وتحفيز الحرق في جسمك، ويجب التعامل مع انقاص الوزن بإرادة و إصرار حيث أنك تعاني من السمنة.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي