اريد تخسيس الوزن في اسرع وقت
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس انثي العمر 26الوزن 85
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد تخسيس الكرش اهم شي والماخره والوسط لانا وسطي عريض
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من الكرش والأرداف
• ممارسة الرياضة بانتظام وأهمها رياضة الكارديو ورياصة شد البطن, فقوم بالمشي لمدة 45 دقيقة يوميا مع ممارسة التمارين الخاصة بمنطقة البطن تحت اشراف المدرب
• حاول ان تبطء في تناول الطعام لأن ذلك سيعطيك إحساسا بالشبع
• قلل من السعرات الحرارية والنشويات والدهون والحلويات لأنها سبب رئيسي في تراكم دهون البطن
• اركز على تناول الألياف والخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء خاصة عند الإحساس بالجوع
• لا تتناول الطعام مباشرة قبل النوم خاصة الوجبات الدسمة واجعل 3 ساعات تفصل بين أخر وجبة وموعد النوم.
• الابتعاد عن التوتر والغضب والعصبية لأن ذلك يرفع هرمون الكورتزول الأمر الذي يتسبب في تراكم الدهون في البطن
• قلل من شرب القهوة والشاي والمشروبات المنبهة لاحتوائها على الكافيين وأكثر من تناول الزبادي لأنّه يساعد على الهضم
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 180غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.