طولي متر و64 ووزني 63هل هذا مناسب
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
إن مؤشر الكتلة الجسمية لديك واقع ضمن المعدل الطبيعي, كما ان وزنك الطبيعي 60-63كغ, ويمكن اتباع الخطوات التالية للحفاظ على الوزن الصحي:
1. اتباع الحمية الغذائية الصحية بحسب احتياجك
2. ممارسة التمارين الرياضية اليومية: على الاقل مشي نصف ساعه يوميا 5 مرات في الاسبوع.
3. عدم تناول المشروبات الغازية و الاطعمة التي تحتوي على السكر و الاكربوهيدرات سريعه الهضم مثل الخبز الابيض.
4. استبدال وجبة العشاء بكأس ماء كبير و سلطة خضراء او تفاحة.
5. شرب الماء: من 8-10 اكواب كبيرة يوميا.
6. شرب الشاي الاخضر: فوائده كثيرة و كبيرة ينصح بشرب 3 كاسات يوميا.