اريد معرفة الأكل الصحي و الذي يطرد السموم من الجسم...
اريد معرفة الأكل الصحي و الذي يطرد السموم من الجسم و الحصول على بشرة جيدة و جسم قوي ماذا افعل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التغذية الصحية لتحسين الصحة العامة للجسم
• تناول كمية طعام كافية لي كشخص و لإحتياجات جسمي.
• أن يتكون النظام من أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم.
• أن يكون نظام متنوع و محتوي على جميع المجموعات الغذائية من حليب و ألبان و لحوم و خضراوات و فاكهة و نشويات.
• شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا/ 8 أكواب.
• إستخدام أواني طعام تتناسب مع كمية الطعام لكل وجبة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يومي مثل المشي 30-60 دقيقة يوميا.
• إستبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون و بكميات قليلة.
• تقليل إستهلاك السكريات البسيطة مثل السكر و القطر و الحلويات العربية.
• الإعتياد على الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي خصوصا بكميات كبيرة من الزيوت.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• عدم إهمال وجبة الفطور.
• تحديد مواعيد للوجبات و الإلتزام بها.