اريد ان تخفف من وزني كيف ابدأ
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٣ . والوزن ٦٠ . انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اني مرضعه .
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا يشير وزنك لزيادة الوزن مبدئيا وربما ما تعاني منه هو ترهلات ما بعد الولادة، إن ما ننصحك به هو انتظار شهرين على الولادة ومن ثم التزام ما يلي:
• ممارسة تمارين ساعة يوميا بحيث تركز على شد منطقة البطن.
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناول الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناول الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنب المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.