وزني ٧٠وعملت رجيم ولم ينقص ماذا افعل كي اجعل جسمي...
وزني ٧٠وعملت رجيم ولم ينقص ماذا افعل كي اجعل جسمي يضعف ويحرق سعرات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٣سنه الوزن ٧٠الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي مشكلة في هرمون المبايض وتكيس في المبايض هل من الممكن ان تكون سبب السمنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يرتبط تكيس المبايض بالسمنة ويعتبر سبب ونتيجة بعلاقة طردية بينهما وبالتالي لعلاج التكيس يجب انقاص الوزن و في نفس الوقت التزام العلاج الدوائي للتكيسات يعتبر ضروري.
يقاوم الجسم فقدان الوزن في حالة التكيس و لكن يجب التحلي بالصبر و الإرادة لحين الوصول للوزن المطلوب من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و التزام نشاط بدني يومي ضروري لمدة 45-60 دقيقة.
مثال حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة