نظام الكيتو ف للي اي الأعراض جانبيه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للكيتو أعراض جانبية عديدة من أهمها حمى الكيتو اضافة الى:
• الشعور بالدوخة و الإعياء.
• ارتفاع دهنيات الدم.
• ارتفاع الضغط.
• ترسبات الكلى.
• ضعف التركيز.
• آلام المعدة.
• الاسهال و الإمساك المتتابعين.
ولا يعتبر الكيتو حمية عشوائية و لا يجوز اتباعه بدون اجراء فحوصات طبية شاملة للضغط و الكلى و القلب و المرارة و الجهاز الهضمي و دهنيات الدم و النقرس ومن ثم استشارة الطبيب بامكانية اتباعه.
تطبق حمية الكيتو من خلال التنسيق المباشر يومي/ أسبوعي مع أخصائي التغذية لتجنب مضاره الصحية و للحصول على نتائج جيدة.
يمنع الكيتو للحامل و المرضعة و مرضى الكلى و القلب و الدهنيات و المرارة و النقرس و القرحة و القولون العصبي كما يمنع لكبار السن و الأطفال و المراهقين.
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• الشعور بالدوخة و الإعياء.
• ارتفاع دهنيات الدم.
• ارتفاع الضغط.
• ترسبات الكلى.
• ضعف التركيز.
• آلام المعدة.
• الاسهال و الإمساك المتتابعين.