صباح الخير بدي انزل من وزني شو الطريقة الغذائية...
صباح الخير بدي انزل من وزني شو الطريقة الغذائية اللي لازم اتبعها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى ووزني ٧٦وعمري ٣٩
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
سأزودك بنظام متوازن لكن يحتاج الأمر منك المتابعة المستمرة في تعديل الدايت كل أسبوع كي تتمكني من خسارة الوزن بطريقة صحية:
• الفطور: كوب مهلبية بدون سكر او حليب قليل الدسم+ رغيف خبز أسمر عربي أو مقدار حبتين من الخبز الفرنسي + تمرة صغيرة موزة أو تفاحة أو إجاصة +4 ملاعق فول أو حمص + 60غ جبنة مغلية + كوب سلطة + ملعقة زيت زيتزن
• وجبة خفيفة: 3 حبات بلح او تمر + كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: كوب من الأرز المطبوخ أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل + كوب سلطة الشمندر + صدر دجاج مشوي أو سمك فيليه مشوي مع التتبيلة ( بقدونس وليمون وخل) + كوب لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير نكتار أو كوب سلطة فواكه +ساندويش من الخبز الأسمر مع مربى وجبنة أو زعتر وزيت + حفنة من الجوز والكاجو
• العشاء: كوب لبن كامل الدسم + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة + كوب متبل باذنجان أو حمص وشريحتين خبز توست أو نفس وجبة الفطور