كيف ممكن ازيد قدرة التركيز عند الاولاد فترة...
كيف ممكن ازيد قدرة التركيز عند الاولاد فترة الدراسة وشكرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ١٧ والوزن٥٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لزيادة التركيز و تقوية الذاكرة ننصحك بما يلي:
• احرص على البقاء في حالة شبع من خلال تناول وجبات صغيرة ومتعددة.
• أضف البصل و الثوم و النعنع للأطعمة أثناء التحضير.
• قدم للأطفال ملعقة من جنين القمح أو طلع النخيل حيث يساعد على تقوية الذاكرة.
• قدم وجبة سمك ومأكولات بحرية مرتين اسبوعيا.
• قدم وجبات خفيفة من الفاكهة المجففة و المكسرات الغير المملحة.
• اكليل الجبل و الزعتر اعشاب تساعد على التركيز.
• احرص على منع اي أطعمة تحتوي على مواد حافظة كالمقرمشات و المعلبات و العصائر.
• قدم العصير الطبيعي وخاصة الحمضيات للطفل.