يعطيكم العافيه أريد نظام غذائي للرضاعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 32 الوزن 90 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الدهون بعد الولادة؟
• أنصحك بمراعاة الرضاعة الطبيعية خصوصا بعد الأشهر الأولى من الولادة, لأنها تساهم في عملية حرق المزيد من السعرات الحرارية, وتنظيم الهرمونات ايضا
• لا تتخطي وجبة الإفطار نهائيا لأنها أساسية لزيادة سرعة الحرق عندك
• تناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات يوميا وركزي على تناول الخضار الغنية بالماء مثل الخيار, الخس, الفليفة
• قومي بالتركيز على الأغذية العالية بالألياف الغذائية لأنها تخفف من انتفاخ البطن مثل خبز النخالة والشوفان والحبوب الكاملة الغير مقشورة
• ابتدعدبي نهائيا عن السكريات لأنها تزيد من فرصة تراكم الدهون في البطن
• عليك ممارسة التمارين الرياضية 4 مرات في الأسبوع, رياضىة المشي أساسية, بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي تستهدف دهون البطن
• شرب 8-10 أمواب من الماء الفاتر مع الليمون والعسل صباحا
• قومي بشرب الزنجبيل مع الليمون لكي تحفزي إدرار الحليب وتزيدي من الحرق بنفس الوقت