كيف يمكنني التخلص من الوزن الزائد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمكنك التخلص من الوزن الزائد من خلال اتباع ما يلي:
• احرص على نشاط بدني متوسط لتحفز الاستقلاب في الجسم وحرق الدهون حيث يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة باليوم على أن تكون متواصلة للحفاظ على الجهد.
• احرص على شرب الماء حيث أن الجفاف يجعل فقدان الوزن صعبا و اشربه بمعدل كوب كل ساعة.
• استعمل المحليات الطبيعية كالقرفة بدلا من السكر الأبيض و تجنب تناول أي حلويات و مقرمشات.
• اعتمد طرق صحية لتحضير الطعام مثل الطبخ على البخار او السلق أو الشوي وبدون اضافة الدهون من زيت و سمن وزبدة.
• تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة على مدار يومك حيث تعتبر مصدر الطاقة الرئيسي و تحفيز الايض.
• يجب اتاحة الفرصة للجسم لهضم الطعام قبل النوم لذلك احرص على الامتناع عن تناول الطعام لمدة 3 ساعات قبل النوم.
• اشرب اعشاب مثل القرفة أو الزنجبيل بمعدل كوبين يوميا.