علاج لتسمين الجسم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لاكتساب الوزن و علاج النحافة عليك ما يلي:
• توجه للطبيب لإجراء فحوصات طبية للدم و الحديد و الهرمونات و الجهاز الهضمي.
• تناول مكملات غذائية مقوية و فاتحة للشهية بوصفة طبية.
• احرص على النوم عدد ساعات كاف وتجنب السهر و النوم المتقطع.
• تناول 6 وجبات يوميا بحيث تزيد استهلاكك من الطاقة اليومية مما يؤدي لزيادة وزن الجسم و احرص على تنالو الاغذية العالية بالقيمة الغذائية مثل اللحوم الحمراء و لحوم الاعضاء و الأفوكادو و الفاكهة المجففة و زيت جوز الهند و الشوفان و المكسرات و السلمون و البطاطا و العصائر الطبيعية و المهلبيات و الكوكتيل و البيض.
• مارس تمارين رياضية لتقوية الجسم و زيادة الكتلة العضلية.
• اشرب أعشاب من الحلبة و الزنجبيل و الزعتر لفتح الشهية.
• أضف التوابل العشبية و العسل و البصل و الثوم للطعام.