نظام غدائي صحي لخسارة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر: 19
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مثال على نظام متوازن
الفطور: كوب بطاطا مسلوقة (250غ) مع زيت زيتون + كوب لبن زبادي + 2بيضة مسلوقة أو مقلية بملعقة زيت زيتونأو 6 ملاعق فول مدمس+ كوب خضار سلايس من خس وخيار وبندورة
وجبة خفيفة:  تناول حصة من الفواكة متوسطة الحجم +  8 حبات لوز ني
الغداء: كوب شورة خضار+ كوب كوب لبن مخيض أو لبن زبادي و البدئ بتناول مصدر البروتين الموجود على المائدة مثل 200غ سفينة الدجاج أو قطعة متوسطة من اللحم الغير مدهن أو سمكة مشوية متوسطة الحجم+ 8 ملاعق من الأرز أو الفريكة أو المعكروونة  أو نص رغيف خبز اسمر صغير الحجم+ كوب سلطة أو تبولة
وجبة خفيفة: ملعقتين أفوكادو أو ملعقة كبيرة جوز الهند المبشور + كوب عصير برتقال أو فواكه طبيعي.
العشاء: يفضل أن تكون وجبة العشاء خفيفة مثل كوب لبن زبادي مع ملعقتين زبيب أو نفس وجبة الفطور.
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مثال على نظام متوازن