شو هي اهم التغذية للطفل اثناء الدراسة انا بطعميها...
شو هي اهم التغذية للطفل اثناء الدراسة انا بطعميها حلاوة خيار جزر بندورة سندواشات جبنة مرتديلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٦سنين انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو الأكل الصحي للأطفال للدراسة؟
• المكسرات الغير مملحة فهي غنية بالبروتين والكربوهيدرات والألياف, وهي أيضا مصادر ممتازة من فيتامين ب1 (الثيامين) وفيتامين هـ, والمغنيسيوم, والزنك.
• الشوفان والحبوب الكاملة من والبذور والنخالة والشعير
• الخضار والوفواكه وخصوصا البروكلي والتفاح والكرز الأحمر والسبانخ والخضار الورقية الداكنة
• البطاطا الحلوة والجزر تحتوي على مركبات البيتا كاروتين المفيدة للجسم
• البيض المسلوق والأسماك والحليب قليل الدسم تمدك بالدهون الصحية
• شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء باليوم
• الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات للأكسدة تقلل من السموم
• الأفواكادو وزنيت الزيتون وزيت جوز الهند