أنا عمري ١٥ و أعاني من الون الزاءد وزني حاليا ٧٧.٨...
أنا عمري ١٥ و أعاني من الون الزاءد وزني حاليا ٧٧.٨ أريد حمية تساعدني لخسارة الوزن أريد الحصول على الوزن المثالي للعلم أنا لدي فقر دم و نقص في الفيتامين د
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف افقد وزني بعمر 15 سنة؟
• تناول  الخضار الطازجة في طعامك المجهز للمدرسة خاصة الورقية الداكنة الخضرة مثل الخس والخيار
• أدخل فاكهة الطازجة أو العصير الطبيعي في وجبتك الرئيسية في المدرسة بدلا من اللجوء إلى العصائر المحلاة
• تناول الألبان ومنتجات الخالية من الدسم
• تناول اللحوم والأسماك والدواجن والبيض بكميات معتدلة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنح سعرات حرارية من دون فائدة
• ابتعد عن المشروبات العالية بالكافيين من القهوة والشاي والصودا
• تناول الوجبات المغذية ومراقبة حصص الطعام اليومية
• شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف
• الذهاب إلى مراكز رياضي وممارسة الرياضة كالمشي والركض أو نشاط فيزيائي رياضي
• الحصول على قسط كافٍ من الراحة والتمتع بحياة مستقرة وهادئة.
الرد من العميل
هل هناك أدوية تساعدني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لنقص الحديد وفيتامين د
• تناول الكبدة, القلوب, الكلى, واللحوم الحمراء والدجاج
• تناول الفاصوليا الناشفة والعدس
• تناول الخضار الورقية مثل السبانخ مع الليمون والبروكلي
• تناول الكورن فليكس والخبز المدعم بالحديد
• يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب
• تناول سمك السالمون والتونة
بالنسبة للأدوية فلا أنصح باستخدامها في هذا العمر, قم باتباع الخطوات السابقة فهي كفيلة بإنقاص وزنك في هذا العمر